رئيس التحرير : مشعل العريفي

حامل بطفله الأول.. تبرعات تتدفق لأرملة جندي أميركي توفي في هجوم كابل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توفي الجندي في مشاة البحرية الأميركية، رايلي ماكولوم، في أفغانستان، أثناء الهجوم على مطار كابول الخميس الماضي، قبل ثلاثة أسابيع من ميلاد طفله الأول والأخير.
وكان ماكولوم (20 عاما) من بين 13 جنديا قتلوا في ذلك الهجوم الانتحاري، كانوا يقومون بمهام أمنية بالمطار وفي محيطه بسبب فوضى الحشود التي تحاول مغادرة البلاد مع انسحاب الولايات المتحدة واستيلاء طالبان على السلطة، بحسب صحيفة "كاسبر ستار تريبيون" وفقا لموقع الحرة .
وحظي منشور للأرملة، جييناه كرايتون، قبل رحيل زوجها مرفوقا بصورة لهما بتفاعل واسع، قالت فيه: "ذاهبا إلى مهمة عسكرية! سأراك قريبا! أحبك أكثر ما يمكن للكلمات وصفه".
وكشفت شقيقة ماكولوم، في تصريحات نشرتها الصحيفة، إن سفره إلى أفغانستان كانت أول عملية خارجية له، مضيفة أنه "كان يحرس نقطة تفتيش في مطار كابول عندما انفجرت القنبلة".
وأثار مقتل ماكولوم مشاعر عاطفة جياشة وسط الأميركيين، خاصة وأنه كان يقوم بحراسة نقطة تفتيش بالمطار في أول مهمة عسكرية خارجية له، وكان ينتظر عودته إلى الوطن قبل موعد ميلاد طفله حيث كان قد حدد الرئيس الأميركي جو بايدن انتهاء عملية انسحاب القوات في 31 أغسطس.
وتدفقت التبرعات من أجل أرملة ماكولوم وطفله الذي لم يولد بعد، بعد إطلاق حملتين، على شبكة الإنترنت من أجلهما.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up